الثلاثاء، 21 أبريل 2009

إعلانات فودافون بريئة أم اساءة مصرية





لم أسمع حتى الأن أي استهجان يوقف اعلانات فودافون المسيئة للشعب المصري رغم كثرة المتصيدين للأخطاء

ظلت اعلانات شركة فودافون المصرية تستفزني منذ نشر اعلاناتها الخاصة بخدمة المكالمات المخفضة ليلاً في رمضان 2008 عرض واحد بأكثر من فكرة

قمة الاستخفاف بالشعب المصري والإساءة الرمزية "الواضحة له" فكانت الفكرة الأساسية هي توصيل كم أن المصريين من البخل بمكان بحيث أن الأم لا تهتم بابنها الذي تم القبض عليه ، هل هذا يحدث فعلا؟

هل هذه الأفكار أمريكية مصرية-بما انها شركة أمريكية- أم اساءة مصرية مصرية؟

تعتبر الاعلانات من أكثر الوسائل تأثيراً في المشاهد فحين يشاهد مشاهد عادي من أي بلد مثل تلك الرسائل الاعلانية السيئة قطعاً ستكون فكرته غاية في السوء عن الشعب المصري وقد أدرجت بعضاً من الاعلانات ذات الصلة ويمكنكم الحصول عليها كلها من موقع اليوتيوب









ثم عادت مرة أخرى للإعلان عن عرض جديد بفكرة غير جيدة أخرى وهو عرض "أصحاب بلس" الحالي
ماذا تتوقع من مشاهِد يشاهد الإعلان الذي يدل على أن الفتاة لا يمكنها اتخاذ قرار حتى في أبسط الأشياء ، في أكلها؟ فتضطر للإتصال بأمها وأبيها وزوجها؟؟؟


وهذا رابط اصحاب بلس


http://www.youtube.com/watch?v=QGjEPGdysC4

طبعاً هذه رسالة بسيطة لسذاجة العرب والمصريين خصوصاً وعدم تمكنهم من أخذ قرار ويسيرون كالحملان

لا تخبروني أني أعطيت الموضوع أكبر من حجمة ،لأنه للأسف كبير
والأذكياء يلعبون ببراعة ، ربما لا يحق لي الزعل أو الاهتمام فالإساءة غير المباشرة أفضل بالتأكيد من التي تلقى في الوجه كالطوب المدبب لأن ملاحظة الأولى أصعب وتأثيرها أقوى

أرجو أن نهتم قليلا بما يحدث معنا

ليست هناك تعليقات: